Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعرف على المخاطر التي تهدد التسويق الرياضي في بعض الأندية المصرية /
المؤلف
حسن، أمير سعد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / أمير سعد سعد حسن
مشرف / محمد عبد العزيز سلامة
مناقش / عماد عيد عبيد يونس
مناقش / محمد عبد العزيز سلامة
الموضوع
التسويق النماذج الرياضية. النوادي الرياضية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
267 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

تشهد جمهورية مصر العربية فى الأونه الأخيرة تطورا هائلا فى مجالات كثيرة وتعتبر الرياضة من أهم هذه المجالات التى أخذت قدر كافى من الاهتمام فى القرن الحالى وتعتبر الرياضة من أهم الدعائم التى تقوم عليها أى دولة متقدمة ولا شك أنها تبرز مدى التقدم التى وصلت إلية هذة الدول خاصة مع ظهور التطور الهائل الذى أسهم فى الارتقاء بمستوى الرياضة فى العالم لذلك تشعبت الرياضة لتستعين ببعض العلوم المرتبطة والتى تساهم فى إنجاحها وإنتعاشها كعلوم الإعلام والإتصال والتسويق والجودة ،لذلك يجب على كل الاتحادات والأندية والهيئات والمؤسسات الرياضية الإهتمام باستغلال كل تلك العلوم فى إنجاح كيانها ونظامها الإدارى، فمما لا شك فيه أنه سيأتى اليوم الذى ستهتم فيه جميع الأندية الرياضية بمجال التسويق الرياضى لأنه المجال الواعد الذى يمكن من خلالة إستثمار لإمكانيات النادى وزيادة الدخل المادى فالتسويق الرياضى يعد من أهم مجالات الإدارة الرياضية . ففى ظل النهضة الرياضية التى تمر بها الأندية المصرية وإحتلال الرياضة مكانة واضحة على الساحة المحلية والعالمية إلا إننا نصطدم بواقع مرير ألا وهوعجز مصادر التمويل بالأندية الرياضية فى سد إحتياجات الأنشطة المفعلة داخل النادى فالرياضة فى مصر يجب أن تكون جاذبة للإستثمار والقيام بعملية رصد للفرص التسويقية وكذلك متابعة نقاط القوة والضعف للتغلب على المشكلات التمويلية للوصول بالرياضة لأفاق عالمية.