الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تشخيص مواطن القوة والضعف فى نظام الدراسة بكليات الزراعة فى مصر وذلك بغرض التحسين والتطوير ومحاولة الوصول إلى وضع تصور مقترح كنموذج يمكن الاخذ به لتطوير نظم الدراسة بتلك الكليات فى مصر على أساس تبنى أسلوب الدراسات البينية التى تأخذ به دولتى المقارنة الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا وبما يتمشى مع الواقع الثقافى فى مصر وقد أظهرت نتائج الدراسة المقارنة أن أهداف نظم الدراسة بكليات الزراعة فى دولتى المقارنة ترتكز على اعداد الفرد اعدادا عالميا من خلال وضع مقرر الثقافات المقارنة التربية الدولية ضمن المقرارات الاجبارية فى المرحلة الجامعية الاولى لتزويد الطالب بجرعات مناسبة من مفاهيم العلوم الاخرى والتى تتحقق من خلال الدراسات البينية التزاوجية التى تجمع بين فنون الزراعة وفنون العلوم الاخرى كالزراعة والطب والهندسة والصيدلة ...ألخ علاوة على اعداد الفرد اعدادا تخصيصات زراعيا من خلال التركيز على الجانب الميدانى والعملى بجانب النظرى كما تستخدم اساليب مختلفة ومتنوعة فى تقويم الطلاب طوال فترات الدراسة لضمان الحصول على خريجين ذات كفاءة عالية . |