Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام المعمل الافتراضي في تنمية المهارات العملية وعمليات العلم لدى طلاب المرحلة الابتدائية/
المؤلف
حسن, سحرحسن عثمان .
هيئة الاعداد
باحث / سحرحسن عثمان حسن
مشرف / ديسري عفيفي محمد عفيفي
مشرف / ليلى ابراهيم عوض
مناقش / ليلى ابراهيم عوض
الموضوع
التعليم- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
292ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 292

from 292

Abstract

مستخلص الرسالة
عنوان البحث : تاثير استخدام المعمل الافتراضي في تنمية المهارات العملية وعمليات العلم لدى طلاب المرحلة الابتدائية
يهدف البحث الى :
الكشف عن تأثير التصور المقترح المعمل الأفتراضى كتقنية حديثة في تدريس العلوم لتنمية المهارات العملية الالكترونية ومهارات عمليات العلم لدى تلاميذ المرحلة لاأبتدائية.
عينة البحث :
- تكونت من 22 تلميذ من الصف السادس الأبتدائى.
أدوات البحث :
1- معمل افتراضي موضوع به الوحدة المختارة (اعداد الباحثة)
2- بطاقة ملاحظة المهارات العملية الألكترونية (إعداد الباحثة )
3- مقياس عمليات العلم (إعداد الباحثة)
4- إختبار تحصيلى معرفى (إعدااد الباحثة)
وقد أسفرت نتائج البحث عن الأتى :
- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة البحث فى التطبيق القبلى والبعدى فى بطاقة ملاحظة المهارات العملية الألكترونية لصالح التطبيق البعدى .
- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة البحث فى التطبيق القبلى والبعدى فى مقياس عمليات العلم لصالح التطبيق البعدى.
- يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث فى التطبيق القبلى والتطبيق البعدي فى الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.