Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام التعليم المدمج والأسلوب المعرفى فى تنمية مهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت (Visual basic .NET) لدى طلاب المرحلة الثانوية =
المؤلف
طه, عبدالجواد محمد عبدالجواد متولى.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالجواد محمد عبدالجواد متولى طه
مشرف / محمد عبدالرءوف صابر العطار
مشرف / إبراهيم محمد محمد فودة
مناقش / فاطمة محمد عبدالوهاب
مناقش / حمدي إسماعيل شعبان
الموضوع
التعليم الثانوى وسائل سمعية وبصرية. التكنولوجيا برامج الحاسيات. الحاسبات الالكترونية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
376 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 397

from 397

المستخلص

سعت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام التعليم المدمج والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت Visual Basic.Net لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، وتضمنت أدوات الدراسة إعداد اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات إنتاج مشارع الفيجوال بيسك دوت نت، وكذلك مقياس (التبسيط / والتعقيد) المعرفي لتقسيم الطلاب إلى طلاب ذوي الأسلوب المعرفي ”التبسيط” وطلاب ذوي الأسلوب العرفي ”التعقيد”، كما تضمنت الدراسة إعداد كتاب الطالب الخاص بمشاريع الفيجوال بيسك دوت نت ودليل المعلم، وكذلك إعداد موقع تعليمي لتدريس هذه المشاريع وفق نظام التعليم المدمج .وتكونت عينة الدراسة من (80) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بإدارة منيا القمح التعليمية - محافظة شرقية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددهم (40) طالباً، نصفهم (20) طالباً ذوي الأسلوب المعرفي التعقيد والنصف الآخر (20) طالباً ذوي الأسلوب المعرفي التبسيط، ومجموعة تجريبية درست بنظام التعليم المدمج وعددهم (40) طالباً، نصفهم (20) طالباً ذوي الأسلوب المعرفي التعقيد والنصف الآخر (20) طالباً ذوي الأسلوب المعرفي التبسيط، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية التعليم المدمج والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات إنتاج مشاريع الفيجوال بيسك دوت نت لدى طلاب المرحلة الثانوية، وأيضاً تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا بطريقة التعليم المدمج على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة.