![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: 1-تصميم وتطبيق منهج للخزف يقدم بصورة الكترونية لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جاعة المنوفية يقوم عل ايضاح الاساليب التشكيلية و التقنية و الجمالاية للخزف فى العصور الاسلامية وعرقتها بتطور نفهوم الخزف فى اتجاهات الحداثة وما بعد الحداثة من خلال نقد وتحليل منهج الخزف الحالى. 2-تبيان اثر توظيف امكانيات تكنولوجيا الوسائط الالكترونية لتنمية الجوانب الابداعية و التشكيلية فى اعمال الطلاب الخزفية. منهج البحث: يعتمد البحث الحالى على منهجين 1-المنهج الوصفى التحليلى . 2-المنهج شبه التجريبى. نتائج البحث: 1-تك التوصل الى تصميم منهج للخزف فى التربية الفنية لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية يقوم على ايضاح الاساليب التشكيلية و التقنية الجمالية للخزف فى العصور الاسلامية وعلاقتها بتطورمفهوم الخزف فى اتجاهات الحداثة وما بعد الحداثة 2-توصل الباحث الى تطبيق دراسة منهج الخزف من خلال موقع الكترونى تعليمى تم نشرة على الانترنت محتوى على مقرر المنهج. 3-بالدراسة الاحصائية لنتائج التجريبية وجدت فروق ذات دلالة احصائية بين كتوسطى درجات طلاب المجموعتين الضابطة و التجريبية فى التحصيل المعرفى وفى تنمية الجوانب التشكيلية و الابداعية وذلك لصالح طلاب مجموعة التجريبية. |