Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم للإتقان فى تدريس بعض مهارات القراءة للمتأخرين قرائيا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى تحصيلهم واتجاههم نحو القراءة /
المؤلف
محمد، سحر حمدى سيد.
هيئة الاعداد
باحث / سحر حمدى سيد محمد
مشرف / زين محمد شحاتة
مشرف / حمادة خليفة فهمى
الموضوع
القراءة. التعليم الإبتدائي.
تاريخ النشر
204.
عدد الصفحات
320 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية إستراتيجية التعلم للإتقان فى تدريس بعض مهارات القراءة للمتأخرين قرائيًا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، والتحصيل ، والاتجاه نحو القراءة .
وقد أسفر البحث الحالي عن النتائج الآتية :
1- ارتفاع مستوى تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية إلى حد الإتقان ؛ حيث بلغ 86.66% مقارنة بالمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي حيث بلغت نسبة الإتقان 16.66% ؛ وقد اتضح ذلك من خلال وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي .
2- تحسن اتجاه تلاميذ المجموعة التجريبية نحو القراءة مقارنة بالمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى فى مقياسى الاتجاه ؛ وقد اتضح ذلك من خلال وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياسى الاتجاه .
3- عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين البنين والبنات داخل المجموعة التجريبية في :
1-التحصيل 2- الاتجاه نحو القراءة .