الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التحقق من فاعلية إستراتيجية التعلم للإتقان فى تدريس بعض مهارات القراءة للمتأخرين قرائيًا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، والتحصيل ، والاتجاه نحو القراءة . وقد أسفر البحث الحالي عن النتائج الآتية : 1- ارتفاع مستوى تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية إلى حد الإتقان ؛ حيث بلغ 86.66% مقارنة بالمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي حيث بلغت نسبة الإتقان 16.66% ؛ وقد اتضح ذلك من خلال وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي . 2- تحسن اتجاه تلاميذ المجموعة التجريبية نحو القراءة مقارنة بالمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى فى مقياسى الاتجاه ؛ وقد اتضح ذلك من خلال وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياسى الاتجاه . 3- عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين البنين والبنات داخل المجموعة التجريبية في : 1-التحصيل 2- الاتجاه نحو القراءة . |