Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم بالنمذجة فى تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى بعض أطفال الروضة ذوى المشكلات السلوكية /
المؤلف
مراد، مروة مراد حسنى.
هيئة الاعداد
باحث / مروة مراد حسنى مراد
مشرف / نبيل السيد حسن
مشرف / رأفت عطيه باخوم
الموضوع
الأطفال - رعاية. الأطفال - علم نفس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
ص. 431 ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 423

from 423

المستخلص

تهدف الدراسة الحالى إلى الآتى:
1-بناء مقياس الكفاءة الاجتماعية لأطفال الروضة (صورة المعلمة).
2-بناء بطاقة ملاحظة المشكلات السلوكية لأطفال الروضة.
3-إعداد برنامج قائم على التعلم بالنمذجة لتنمية الكفاءة الإجتماعية لأطفال الروضة ذوى المشكلات السلوكية
4-تعرف فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم بالنمذجة فى إكساب الأطفال ذوى المشكلات السلوكية للكفاءة الاجتماعية: (المهارات الاجتماعية ـ الفعالية السلوكية ـ إدارة الذات ـ حل المشكلات الاجتماعية فى مواقف العلاقات الاجتماعية).
5-تعرف أثر تنمية الكفاءة الاجتماعية على خفض المشكلات السلوكية (العدوان ـ العناد) من خلال إكساب الأطفال ذوى المشكلات السلوكية للمهارات والأنشطة المستهدفة وإكسابهم بعض السلوكيات المرغوبة اجتماعياً.
رابعاً ـ أهمية البحث:
أصبح تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى أطفال الروضة متطلبا أساسيا فى عصر سريع التغير خاصة فيما يتعلق بإعداد جيل من النشء يتكيف مع تغيرات المستقبل، لذا فإن اهمية البحث الحالى تكمن فيما يلى