الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول فصول الدراسة المقدمة الفصل التمهيدي : ويتضمن : أهمية الدراسة ، أهداف الدراسة ومبرراتها، تساؤلات الدراسة ، حدود الدراسة ، منهج البحث وأدواته ، الدراسات السابقة ،مصطلحات الدراسة ، فصول الدراسة المقترحة. الفصل الأول : مكتبة الطفل وفلسفة المهنة ، ويتضمن ثلاثة محاور الأول يتعلق بمكتبة الطفل وفلسفة المهنة ، والثاني أخصائي مكتبة الطفل وإعدادهم ومستوياتهم ،والمحور الأخير يربط بين مكتبات الأطفال العامة والدولة والمهنة. الفصل الثاني : أسس وفلسفة التنمية المهنية لأخصائي مكتبات الأطفال ، ويشمل ثلاثة محاور أيضاَ حيث يدور المحور الأول حول فلسفة التنمية المهنية أساليبها وأنشطتها وأهميتها للأخصائي ، أما المحور الثاني يتعلق بالدورات التدريبية لأخصائي مكتبات الأطفال خصائصها وعوامل نجاحها ومراحلها المختلفة ، وأخيراَ المحور الثالث ويتطرق إلى التنمية المهنية في ظل التكنولوجيا إضافة إلى المهارات والمعارف اللازمة لهم في العصر الحالي. الفصل الثالث : نماذج من تجارب الول المتقدمة في مجال التنمية المهنية لأخصائي المكتبات مع عرض لتصور مقترح لبرنامج تنمية مهنية لأخصائي مكتبات الأطفال ، ويشتمل على نماذج من التنمية المهنية بعدة دول في العالم وصولاَإلى مصر وتحديات التنمية المهنية التي يواجهها الأخصائيون مع عرض تصور مقترح للتنمية المهنية لهم في ضوء عدد من الخطوات الإسترشادية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |