Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير دمج بعض اساليب التغذية المرتدة المدعمة بالفيديو فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية/
المؤلف
عصفور ،اسماء السيد عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / اسماد السيد عبد المقصود
مشرف / ايزيس سامى جرجس
مشرف / مها ابراهيم محمد
مشرف / نجوى سليمان جاد
الموضوع
التنس - طرق التدريس. التربية البدنية للنساء.
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
72 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
5/4/2014
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير دمج بعض أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس لطالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية جامعة الأسكندرية وذلك من خلال :
1- إعداد برنامج تعليمى بإستخدام بعض أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة
والفورية والمرجأه ) المدعمة بالفيديو لتعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس المقررة على الفرقة الدراسية الثانية.
2- تطبيق البرنامج التعليمى المقترح على عينة البحث التجريبية.
3- قياس تأثيردمج كل من التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج ( المسبقة والفورية والمرجأه)
المدعمة بالفيديو فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس.
وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ،والتصميم التجريبى ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة)،وقد أتبعت تصميم القياس (القبلى – البعدى) لمجموعتى الدراسة وعلى عينة قوامها 108 طالبة وقد تم تقسيمهن الى :-
- عينة إستطلاعية لتقنين أدوات البحث قوامها 28طالبة.
- عينة أساسية قسمت الى مجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة 40 طالبة من طالبات الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية – جامعة الأسكندرية.
وبإستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة أسفرت النتائج على أن إستخدام دمج أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو لها تأثير فعال فى تعليم مهارة الإرسال المستقيم فى التنس لدى المجموعة التجريبية أكثر من المجموعة الضابطة.
وتوصى الباحثة بتطبيق طريقة دمج أساليب التغذية المرتدة الداخلية والخارجية عن طبيعة الأداء وبمعرفة النتائج (المسبقة والفورية والمرجأه) المدعمة بالفيديو فى تعليم الجانب المهارى لمهارة الإرسال المستقيم فى التنس لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية حيث ثبتت فعاليتها عن الطريقة المتبعة(الشرح والعرض) .