Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إصلاح التعليم الأساسى فى مصروكوبا وشيلى :
المؤلف
وهد, أسماء محمد عبد السلام محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد عبد السلام محمد وهد
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مشرف / أم السعد أبو العنين محمد حتاته
مناقش / أميرة رمضان عبد الهادي
مناقش / السعيد السعيد بدير
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
23/6/2014
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة وأهداف الإصلاح التربوي وأسسه، وتحديد التحديات التي تواجه إصلاح التعليم الأساسي، ودراسة واقع وآليات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي وتحديد أوجه التشابه والاختلاف بين مصر وكوبا وشيلي في إصلاح التعليم الأساس.
اعتمدت الدراسة على المنهج المقارن من خلال: الوصف، المقارنة والتفسير في الكشف عن مبررات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي وآليات الإصلاح من أجل تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين تلك الدول.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن عرضها في جانبين هما: أولاً: التعليم الأساسي وأهدافه في مصر وكوبا وشيلي, والثاني: آليات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي من خلال الإدارة، وإعداد المعلمين وتدريبهم، والمناهج الدراسية والتمويل.