Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدخل الكلي للغة في تنمية الأداء الكتابي في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
عبد العزيز ، منى محمد عادل .
هيئة الاعداد
باحث / منى محمد عادل عبد العزيز
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / زينب أحمد محمد زيدان
مناقش / ريم احمد عبد العظيم
الموضوع
المدخل الكلي للغة والأداء الكتابي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
تاريخ النشر
2014 .
عدد الصفحات
عدد صفحات الرسالة 282 ص .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية المدخل الكلي للغة في تنمية الأداء الكتابي في اللغة العربية لدى مجموعة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة القاهرة قوامها ( 60 ) تلميذاً قسمت إلى مجموعتين تجريبية وضابطة ؛ ولتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الأداء الكتابي المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي واختيار مقياس مهارات الأداء الكتابي وبرنامج قائم على المدخل الكلي للغة . وأسفرت النتائج عن فعالية المدخل الكلي للغة في تنمية الأداء الكتابي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
الكلمات المفتاحية :
1- المدخل الكلي للغة.
2- الأداء الكتابي.
3- لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.