![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التدريبي النوعي المقترح على الأداء المهارى لجملة المقررة على جهاز العقلة للصف الثالث بكلية التربية الرياضية – جامعة السليمانية ، وقد استخدمت الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين (التجريبية والضابطة ) والقياسات (قبلي والبعدي )على المجموعتين لمناسبته مع طبيعة البحث ، وتم أخذ القياسات القبلية للمجموعتين في المتغيرات قيد البحث في الفترة 25/2/2013م إلى 1/3/2013م ، وتم تنفيذ التجريبية الأساسية في الفترة من 2/3/2013م إلى 2/5/2013م ،ولمدة 8 أسبوع بواقع أثنين وحدات أسبوعا بزمن قدره 90ق لكل وحدة على عينة قوامها 13طلاب كمجموعة تجريبية من طلاب السنة الثالثة بكلية التربية الرياضية ،أما المجموعة الضابطة فكان قوامها 13 طلاب من نفس السنة الدراسية ، وبعد الانتهاء من تنفيذ التجربة الأساسية تم أخذ القياسات البعدية في الفترة 6-11/5/2013م على مجموعتين البحث . وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات ،وقد أسفرت أهم النتائج إلى : 1- أدى البرنامج التدريبي النوعي المقترح إلى تحسين أو تطوير القدرات البدنية المرتبطة بمهارات جملة الحركية في جهاز العقلة لطلاب الصف الثالث بكلية التربية الرياضية جامعة السليمانية . 2- أدى البرنامج التدريبي النوعي المقترح إلى تحسين مستوى الأداء المهارى جملة حركية على جهاز العقلة لطلاب الصف الثالث بكلية التربية الرياضية جامعة السليمانية في محافظة السليمانية في إقليم كردستان – العراق . 3- يوجد الارتباط بين مستوى تقيم المحكمين للدرجات الأداء المهارى والقدرات البدنية . |