الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدف هذا البحث الحالى الى التعرف على أثر اختلاف نمطى الرحلات المعرفية عبر الويب فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث الاعدادى ؛ استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى على اعتبار أن اعتبار أن هذا المنهج هو المناسب لتحقيق أهداف البحث والاجابة عن أسئلته، تكونت عينة البحث من(60)طالبا وطالبة من طلاب الصف الصف الثالث الاعدادى،بمدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى،بقرية العمار الكبرى-طوخ-قليوبية،تم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات (ضابطة-تجريبية1-تجريبية2)،الضابطة تدرس بالطريقة التقليدية ،والتجريبية الأولى تدرس وفقا لاستراتيجية الرحلات المعرفية (قصيرة المدى)،بينما التجريبية الثانية تدرس وفقا لاستراتيجية الرحلات المعرفية(طويلة المدى)،طبقت أدوات البحث الحالى قبليا وبعديا(بطاقة ملاحظة-اختبار تحصيلى)على المجموعت الثلاث. |