![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : الوقوف على ابرز خصائص الفن الاسلامى وبخاصة فن التصوير والخط العربى والبحث فى اساليب التاثير المباشرة وغير المباشرة فى الفنون التالية له والقاء الضوء على كيفية استفادة اهم الفنانين الغربين والعرب الممصريين الذى ظهر واضحا من خلال اعمالهم الفنية استفادتهم من ذلك الفن سواء كان ذلك عن طريق اللون او الشكل او الايقاع الحركى فى الزخارف الاسلامية واعمال الارابيسك وايضا فنون الخط العربى باشكالها وملامحها المختلفة. نتائج البحث : 1- ان الفن الاسلامى لم يفيده الارتباط بالعقيدة او الظروف المكانية بحيث اصبح مرتبطا بفترة انتاجه فقط وانما احتوى على مقومات الفن الاساسية التى جعلته يصبح متكاملا قادرا على الامتداد والاستمرار والتاثير فيما تلاه من عصور. 2- انه حينما بدا الفن يتخلص من المباشرة فى التعبير ومن الارتباط الكامل بمظاهر الطبيعة ويتحول الى البحث فى قدرة الشكل والبحث على التعبير وجد الفنانون فى الفن الاسلامى معين غنى بكل اشكاله . |