Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل التربية المتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية :
المؤلف
حمدون، سمر محمد علي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / سمر محمد على
مشرف / سهير محمد حوالة
الموضوع
المتاحف والمدارس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تفعيل التربيةالمتحفية لتنمية الوعي الثقافي لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وتعد المتاحف من أهم مصادر التعليم فى البيئة، وذلك للدور المهم الذي تلعبه فى حياة الناس الثقافية والعلمية والاجتماعية، حيث يعدالمتحف فى الوقت الحالي بمثابة معهد للعلوم ومركز للثقافة ومدرسة للفنون المختلفة فضلاً عن كونه وسيلة للترفيه والمتعة. فالمتاحف بوجه عام تستطيع تحقيق البعد التاريخي لشعب ما وتعميقه فى المجالات الثقافية المتعددة، وإتاحة الفرص لتعرف الشكل والمضمون الكامنين فى الأعمال الفنية والثقافية من خلال طرق جديدة محفزة على تنمية روح الابتكار والبحث.