Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية تعليمية قائمة على تربية الملكة اللسانية لإبن خلدون لتنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي /
المؤلف
حميد، سعدة أحمد جويد.
هيئة الاعداد
باحث / سعدة احمد جويد حميد
مشرف / صابر عبد المنعم محمد
مشرف / احمد محمد عيسى
مشرف / مصطفى رسلان رسلان
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس. طرق التدريس. القراءة. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد مهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الرابع الابتدائي من الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتعرف مستوى أداء التلاميذ لهذه المهارات، وبناء الاستراتيجية المقترحة وفقا للملكة اللسانية لابن خلدون، ومعرفة فاعليتها في تنمية مهارات القراءة الجهرية، وقدأعدت الباحثة قائمة بمهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، واختبار وبطاقة ملاحظة لقياس مستوى أداء هؤلاء التلاميذ من مهارات القراءة الجهرية، وأعدت الباحثة الاستراتيجية المقترحة القائمة على الملكة اللسانية لابن خلدون ووضعها في صورة دليل المعلم.