Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Application of kolb’s learning theory and its effect on critical thinking disposition among nursing administration students /
المؤلف
El_Wkeel, Nehad Saad.
هيئة الاعداد
باحث / نهاد سعد الوكيل
مشرف / نعمات محمد السيد
مشرف / عادل الوهيدى إبراهيم
مشرف / وفاء فتحي سليم
مناقش / نعمات محمد السيد.
مناقش / عادل الوهيدى إبراهيم
مناقش / محمد عزمي خفاجي
مناقش / إجلال احمد عبد الوهاب
الموضوع
Learning theory. Kolbs’ experiential learning. Critical thinking disposition. Nursing education. Learning strategies.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
173 p. ;
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التمريض (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التمريض - إدارة التمريض.
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 114

from 114

Abstract

معرفة أنماط التعلم المختلفة بين الطلاب مهمة في تصميم المناهج الدراسية، واعتماد طرق التدريس. بيئة الرعاية الصحية المعاصرة التي تتميز بالتغير المتطور السريع والمعرفة المتزايدة بلا هوادة، الممرضات المؤهلة بحاجة إلى تطوير مهارات التفكير النقدي,و التي من شأنها أن توفر لهم الخبرة في وضع حل معين للمشكلة بطريقة فردية و مرنة.
ولذلك فإن الهدف من هذه الدراسة هو وصف نظرية كولب لأنماط التعلم وتأثيره على التفكير النقدي لطالبات إدارة التمريض الفرقة الثالثة . وقد أجريت في قاعات التدريس في كلية التمريض جامعة المنصورة. وقد تم جمع البيانات من جميع طلاب الفرقة الثالثة الذين يدرسون مادة إدارة التمريض و عددهم (334). واستخدمت أداتين في هذه الدراسة، كولب لأنماط التعلم التجريبي المخزون، وكاليفورنيا التفكير النقدي التجريبي المجرد. أشارت نتائج هذه الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية على المجموع الكلى لأنماط التعلم الجردى وجميع العناصر السبعة من التفكير النقدي بين المجموعة التجريبية والضابطة بعد تطبيق نظرية كولب لأنماط التعلم.