Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات الجمهور اليمني نحو الإعلانات التفاعلية على شبكة الإنترنت/
المؤلف
عقيدة ،مُطهر علي.
هيئة الاعداد
مشرف / حنان يوسف
مشرف / سلوى سليمان
مشرف / حنان يوسف
باحث / مُطهر علي عقيدة
الموضوع
الإعلانات التفاعلية. السلوك الشرائي. شبكة الإنترنت.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
P277.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - علوم الاتصال والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 39

from 39

المستخلص

تطورت الإعلانات التفاعلية عبر شبكة الإنترنت نتيجة تزايد أعداد ونوعيات المستخدمين لهذه الوسيلة الاتصالية الحديثة، لدرجة أنه أصبح من الشائع أن الإنترنت له تأثير أساسي في التجارة الإلكترونية، فالإعلان عبر الإنترنت لا يقتصر على الخدمات العامة التي تقدمها وسائل الإعلان التقليدية، بل تجاوز ذلك من خلال تمكين الفرد بطريقه تفاعلية من الحصول على المعلومات والإيضاحات عن الرسالة الإعلانية، وإتمام الشراء والدفع، كل ذلك من خلال الإنترنت، فهذا النوع الجديد من الإعلانات جمع بين خصائص إعلانات الوسائل التقليدية وبين التسويق المباشر عبر الويب، بالإضافة إلى عنصر التفاعلية الذي أصبح نقطة محورية في عالم الإعلانات.
وقد أثار ظهور الإعلانات التفاعلية على شبكة الإنترنت الكثير من الجدل حول جدواها الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية، ومدى تأثيرها في الجمهور المتلقي من حيث تكوين السلوك الشرائي والاستهلاكي لديهم.