Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الواقعيه الفوتوغرافيه فى التصوير اصولها وتطورها فى النصف الثانى من القرن العشرين =
المؤلف
العسكرى, وفاء شهدى شعبان.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء شهدى شعبان
باحث / وفاء شهدى شعبان
مشرف / محمد نبيل مصطفى
مشرف / محمد نبيل مصطفى
مشرف / محمد نبيل مصطفى
الموضوع
التصوير.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
286 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - تاريخ الفن
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

ظهرت فى الاونه الاخيره اعمال فنيه تنتمى الى الواقعيه الذى يصل الى حد النقل الدقيق من صور فوتوغرافيه,مما يثير التساؤل هل هى اعمال فنيه ام انها مجرد مهاره يدويه قد يقوم بها اى محترف.ومن الملاحظ ان الواقعيه الفوتوغرافيه لم تحظ بالمكانه العلميه التى تستحقها فى مصر ولم يسلط الضوء على جمالياتها,فالسائدان الواقعيه ضرب من الحرفيه ولا يرقى ذلك لمعنى الفن,وان الفن هو اضافه الفنان لهذا الواقع من خلال حساسيه فرشاته,وهذا قد يبدو صحيحا لو ان للفن تعريفا محددا بينما الفن هو اى عمل يثير فى النفس الطرب.