الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف الكفاءات المهنية كمدخل لتنمية معلم التعليم الأساسي بليبيا، وتحديد المعايير المهنية اللازمة لمعلم التعليم الأساسي بليبيا التي تمثل أحد الأهداف الإستراتيجية الجديدة لإصلاح التعليم في ليبيا، ووضع تصور مقترح يتضمن بعض التصورات الجديدة للتربية العملية والتي تسهم بفعالية في وضع معايير الكفاءة المهنية لمعلمي التعليم الأساسي، وتكونت العينة من (132) طالب وطالبة بكلية التربية في جامعة المرقب بالجمهورية الليبية. |