Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم برنامج التربية العملية في مرحلة التعليم الأساسي بليبيا في ضوء معايير الكفاءة المهنية للمعلم /
المؤلف
الرمالي، حنان عمر بشير.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عمر بشير الرمالى
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / على سعد جاب الله
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
الموضوع
المدرسون- تدريب- ليبيا. التعليم- طرق التدريس- ليبيا. ضبط الجودة- ليبيا.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف الكفاءات المهنية كمدخل لتنمية معلم التعليم الأساسي بليبيا، وتحديد المعايير المهنية اللازمة لمعلم التعليم الأساسي بليبيا التي تمثل أحد الأهداف الإستراتيجية الجديدة لإصلاح التعليم في ليبيا، ووضع تصور مقترح يتضمن بعض التصورات الجديدة للتربية العملية والتي تسهم بفعالية في وضع معايير الكفاءة المهنية لمعلمي التعليم الأساسي، وتكونت العينة من (132) طالب وطالبة بكلية التربية في جامعة المرقب بالجمهورية الليبية.