Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية قائمة على الخرائط الذهنية في تدريس اللغة العربية وأثرها على التحصيل الدراسي وإتجاهات تلاميذ المرحلة الإبتدائية الأزهرية نحوها /
المؤلف
الفرارجي، سماح أبو بكر محمد المرشدي.
هيئة الاعداد
باحث / سماح أبوبكر محمد المرشدي الفرارجي
مشرف / سميرة أبو زيد نجدى
مشرف / سميرة السيد عبد العال
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس. تعليم الاطفال. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
265 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - رياض الأطفال والتعليم الابتدائي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 17

from 17

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى استراتيجية قائمة على الخرائط الذهنية في تدريس اللغة العربية وأثرها على التحصيل الدراسي واتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية نحوها ووضع استراتيجية قائمة على الخرائط الذهنية لتدريس اللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي الأزهري وتعرف فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس اللغة العربية في رفع مستوى التحصيل لدى عينة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي الأزهري، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في الإطارالنظري للبحث، كما استخدمت المنهج شبه التجريبي في الجزء الخاص بالتطبيق الميداني للبحث.