Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الإنتباه و مفهوم الذات لذوي صعوبات التعلم لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي /
المؤلف
الرشيدي، صبرى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / صبرى محمد محمد
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / مايسة فاضل ابو مسلم
الموضوع
علم النفس التربوى. الإنتباه (علم نفس) التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
233 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

سعى الباحث إلى التحقق من أثر التعلم التبادلي علي تخطى المشكلات التي تؤثر علي تعليم وتحصيل ذوي صعوبات التعلم والمتمثلة في تركيز الانتباه وتقدير الذات وما قد يظهر من تحسن في التحصيل الدراسي سواء في مادة محددة أو في التحصيل العام لذوي صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. ومن هنا تتبلور مشكلة الدراسة الحالية في التساؤل الرئيسي التالي : ما أثر برنامج قائم علي التعلم التبادلي في تنمية الانتباه ومفهوم الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة.