Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربوي قائم على نظرية العقل لتنمية مهارات الفهم القرائي والإتجاه نحو مادة اللغة العربية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم /
المؤلف
مرسى، محمد صبرى كامل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد صبرى كامل مرسى
مشرف / منى حسن السيد
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
الموضوع
المعوقون- تعليم. ضعاف العقول- تعليم. العقل، إضطرابات. اللغة العربية- تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
165 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - 1/1/2013
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج تربوي قائم على نظرية العقل في تنمية كل من مهارات الفهم القرائي والإتجاه نحو مادة اللغة العربية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، والكشف عن مدى الإستفادة من هذا البرنامج التربوي القائم على نظرية العقل على المدى الطويل لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، ويستمد هذا البحث أهميته من أهمية الفئة التي يتناولها بالدراسة وهى فئة المعاقين عقليا القابلين للتعليم، حيث أن هذه الفئة تسعى إلى زيادة رصيد المعلومات والحقائق عن الأطفال ذوي الإعاقة سواء في عملية التشخيص أو كيفية تقديم الخدمات المناسبة لهم والفنيات المستخدمة في ذلك مما يتيح فهم أفضل لطبيعة تقديم الخدمات الأكاديمية والمهنية لهذه الإعاقة التي لا تزال تحتاج إلى إجراء المزيد من البحوث والدراسات.