Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المخاطر المدركة للدفع الالكتروني عن طريق الهاتف المحمول :
المؤلف
الجمل، مروة محمد فوزي عطية.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد فوزي عطية الجمل
مشرف / عبد العاطي لاشين محمد
مشرف / السيد رجب السيد عيد
مناقش / طه مرسي عطيه
مناقش / احمد فهمي ابو القمصان
الموضوع
ادار الاعمال - وكلاء. الادارة بالمعلومات.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
186 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

شهدت الاعوام الماضية طفرة في تكنولوجيا وتقنيات التواصل الالكتروني، ومن هنا دأبت البنوك علي تبني احدث التقنيات لتوفير الخدمات المصرفية الالكترونية لعملائها، ومع تزايد اعداد مستخدمي التقنيات والاليات الحديثة للسداد الالكتروني، اصبح الهاتف المحمول الوسيله الاسرع والاكثر فعالية للتواصل بين مختلف الاطراف، وفي ضوء ذلك استهدف البحث تحليل المخاطر المدركه للدفع الالكتروني عن طريق الهاتف المحمول، وذلك من خلال تحليل اثر كفاءة وفاعلية الاداء لخدمة الدفع بالهاتف المحمول علي الاتجاة نحو استخدامها في اتمام المعاملات المالية، ولتحقيق تلك الاهداف قامت الباحثة بصياغة اربعة فروض علمية تم اختبارها باستخدام قوائم الاستقصاء، وقد تمت فترة الدراسة من عام 2009 وحتي عام 2012، ولقد استخدمت الباحثة الاساليب الاحصائية التي تصلح للتعامل مع متغيرات الدراسة كتحليل الانحدار المتعددMultiple regression analysis، مع الارتباط الفاalpha correlation، تحليل التمايزdiscriminant function، التحليل العاملي التوكيديfactor analysis confirimatory. ولقد توصلت نتائج البحث الي تأثير المتغيرات الوظيفية المتمثلة في (كفاءة، فاعلية الاداء الوظيفي) علي الاتجاة نحو استخدام خدمة الدفع بالمحمول كان الاقوي عن باقي المتغيرات، حيث يوجد علاقة طردية قوية بين كفاءة وفاعلية الاداء الوظيفي وبين الاتجاه نحو استخدام خدمة الدفع بالمحمول بالنسبة(للتجار والمستهلكين) جوهرية تأثير متغير المصداقية عن باقي المتغيرات الثقافية(رسوم المعاملات المالية، الوعي التكنولوجي، اسلوب ونمط الحياة) للاتجاه نحو استخدام خدمة الدفع بالهاتف المحمول، وجود اختلافات جوهرية بين تصور ورؤية كل من المستهلكين الي تجربة مثل هذه الوسائل الحديثة عن التجار.