Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي لمساعدة الطفل الإجتراري في بناء وتطوير العلاقات مع الآخرين بمساعدة الأقران العاديين /
المؤلف
سلمان، بهيجة صالح خليل.
هيئة الاعداد
باحث / بهيجة صالح خليل سلمان
مشرف / علاء الدين أحمد كفافى
مناقش / عبدالرحمن سيد سليمان
مناقش / سميرة على جعفر أبوغزالة
الموضوع
المعوقون- علم نفس. التوحد.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
398 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - الإرشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 429

from 429

المستخلص

تعد الإجترارية من الإضطرابات ذات التأثير الشامل على كافة مظاهر النمو الإجتماعي، واللغوي، والعقلي، والإنفعالي، والحسي، ويظهر هذا التأثير في سلوك الطفل الإجتراري، ومن الناحية الإجتماعية نجد الطفل الإجترارى غير قادر على تبادل التفاعل الإجتماعى مع الآخرين، مثل السلام على الآخرين، أو إقامة العلاقات مع الأقران، والمحافظة على إستمرار هذه العلاقات والتواصل البصري أو البدني مع الآخرين. ولكن من خلال البرامج التدريبية المصممة للأطفال الإجتراريين فإن هذه البرامج تساعد على تحسين بعض المهارات لديهم مثل بناء وتطوير العلاقات من خلال الأقران ولعل التفاعل الاجتماعى يعتبر من أبرز الأعراض التي تميز الطفل الإجتراري عن غيره.