![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتبر ممارسة دور عضو هيئة التدريس فى التعيم المفتوح من بعد من الأدوار الصعبة فدخول التكنولوجيا على التعليم المفتوح من بعد أوجد ضعفا لدى عضو هيئة التدريس فى القيام بدوره على الشكل المطلوب وتعتمد الجامعة العربية المفتوحة على نمط التعليم المفتوح من بعد منذ إنشائها عام 2002 الذى هو جزء منه شكل من أشكال التعليم عن بعد كما تعمل على تطوير بنيتها المؤسسية من خلال الإلتزام بمعايير ومقاييس مؤسسة ضمان الجودة إلا أن هناك بعض المشكلات التى تعانى منها الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت كإعتمادها على أعضاء هيئة تدريس من كليات تقليدية والذين لم يكونوا متخصصين فى نظم التعليم المفتوح والتعليم عن بعد ولم يكتسبوا الكفاءات والمهارات المطلوبة للتدريس عن بعد وعدم الارتياح فى التعامل مع البيئة الإفتراضية والغير متزامنة. |