Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية فى تنمية الإدراك السمعى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
المؤلف
محمد, غادة عبد الرحيم على.
هيئة الاعداد
باحث / غادة عبدالرحيم على محمد
مشرف / رجاء محمود ابو علام
مشرف / امين على محمد سليمان
مشرف / ايناس عادل السقا
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الإبتدائى. الموسيقى فى التعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
150 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية فى تنمية الإدراك السمعى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعليم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى وتنمية الإدراك السمعى لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم فى القراءة الناجمة عن صعوبات فى عمليات الإدراك السمعى واختبار تأثير بعض الأنشطة والتدريبات الموسيقية فى تنمية الإدراك السمعى لذوى صعوبات التعلم من الأطفال فى القراءة والتأكيد على الدور الذى تلعبه الأنشطة الموسيقية فى تنمية الجوانب المعرفية للأطفال ذوى صعوبات التعلم وبالأخص الإدراك السمعى كأحد هذه الجوانب وإرتباط الموسيقى إرتباطا وثيقا بعلم النفس والتربية والإرتقاء بنمو جميع جوانب الطفل.