Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إستراتيجيات تعليمية باستخدام الحاسب الآلى وفقا لبعض الذكاءات المتعددة على التحصيل المعرفى و درجة أداء الكاتا (هيان-شودان) للمبتدئين من 12-14 سنة فى رياضة الكاراتية /
المؤلف
محمد، يحيى محمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / يحيى محمد عبد الرحمن محمد
مشرف / جمال الشناوى ابراهيم حجازى
مشرف / احمد محمد عبدالقادر الفار
مشرف / احمد محمد احمد حسين
مناقش / مصطفى محمد نصرالدين
مناقش / صفاء صالح حسين
الموضوع
الكاراتية.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
30/9/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استراتيجيات تعليمية باستخدام الحاسب الآلى وفقا لبعض الذكاءات المتعددة على التحصيل المعرفى و درجة أداء الكاتا (هيان-شودان) للمبتدئين من 12-14 سنة فى رياضة الكاراتية
استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية بإتباع القياس البعدي للمجموعتين.
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ حجم العينة الأساسية (40) تلميذ ثم تقسيمهم عشوائيا الي مجموعتين متكافئتين قوام كل منها (20) تلميذ.
وتم اجراء التجانس والتكافؤ بين أفراد عينة البحث الأساسية في المتغيرات التي قد تؤثر علي نتائج البحث متغيرات السن، الوزن، الطول، الذكاء، الصفات البدنية (القوة المميزة بالسرعة - المرونة - تحمل القوة - سرعة الأداء (السرعة الحركية) - التوازن)
كما استخدم الباحث الإختبارات البدنية والمهارية الخاصة برياضة الكاراتيه قائمة الذكاءات المتعددة لهوارد جاردنر، الإختبار المعرفي في الكارتيه (إعداد الباحث)، قام الباحث بإجراء المعاملات العلمية للاختبارات باستخدام حزمة البرنامج الاحصائي للبحوث والعلوم الاجتماعية SPSS في المعالجات الاحصائية للبيانات الأساسية (المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - الوسيط - معامل الالتواء - معامل الارتباط لبيرسون - اختبار(ت) - معامل صدق التمايز).
وقام الباحث بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام الأسلوب التقليدي (الشرح والعرض) للمجموعة الضابطة واستراتيجيات تعليمية باستخدام الحاسب الآلي وفقا لبعض الذكاءات المتعددة مع المجموعة التجريبية وذلك في الفترة من 11/ 3/ 2012 الي 18/4/2012م ووزعت علي 6 أسابيع. وتوصل الباحث الي الاستراتيجيات التعليمية باستخدام الحاسب الآلي وفقا لبعض الذكاءات المتعددة اكثر ايجابية وتأثرا من الطريقة التقليدية في تعلم الكاتا الاولي (هيان - شودان).