Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور آلة الفيولينه الثانية في الرباعي الوتري في العصر الكلاسيكي =
المؤلف
البرهمتوشي, هيثم محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم محمد حسن البرهمتوشي
مشرف / خيري إبراهيم الملط
مشرف / مجدي عزمى أنطون
مشرف / أميرة سيد فرج
مشرف / أميرة سيد فرج
الموضوع
الكمان - موسيقى. التربية الموسيقية.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
270, 6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الأداء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 272

from 272

المستخلص

هدف البحث : القاء الضوء على دور واهمية آلة الفيولينة فى الرباعى الوترى فى العصر الكلاسيكي للوقوف على أسلوب الأداء الأمثل.
منهج البحث : المنهج الوصفي” تحليل محتوى”
عينة البحث : هايدن
1- الحركة الأولى من الرباعى رقم ( 5) مصنف (20).
2- الحركة الأولى من الرباعى الوترى رقم (3) مصنف (76)
موتسارت :
1- الحركة الأولى من الرباعى ، مصنف كوخيل (173)
2- الحركة الأولى من الرباعى الوترى ، مصنف كوخيل (590)
بيتهوفن :
1- الحركة الأولى من الرباعى الوترى رقم (6) مصنف (18).
2- الحركة الاولى من الرباعى الوترى مصنف (135)
توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
السؤال الاول :
ماهى اهمية دور آلة الفيولينة الثانية فى الرباعى الوترى فى العصر الكلاسيكي؟
اللحن :
1- تميزت المواد اللحنية بالدياتونية والكروماتيكية.
2- أدت بعض الجمل اللحنية فى شكل تتابعات صاعدة وهابطة.
3- قامت آلة الفيولينة الثانية بتكرار الأفكار اللحنية.
السؤال الثانى : ماهو أداء آلة الفيولينة الثانية فى الرباعى الوترى فى العصر الكلاسيكى؟
المحاكاة :
1- قامت آلة الفيولينة الأولى بأداء الأفكار اللحنية الرئيسية والنماذج اللحنية عن طريق المحاكاة مع آلة الفيولينة الأولى.
2- أداء بعض النماذج اللحنية عن طريق المحاكة مع آلة الفيولينة الأولى ولكن فى طبقة صوتية أعلى من طبقة آلة الفيولينة الاولى.