الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث : بناءبروفيل للاداء لاعضاء هيئة تدريس التربية الرياضية بالجامعات المصرية ويتطلب ذلك التعرف علي : -معايير جودة الاداء بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية. -المحاور المؤثرة في جودة اداء أعضاء هيئة تدريس التربية الرياضية.منهج البحث :استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (تحليلي نقدي)بانماط دراسة الحالة والنمط التحليلي النقدي. عينة البحث : طلاب مرحلة (البكالوريوس-الدراسات العليا بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية والبالغ عددهم (19)كلية، تم اختيار (5) كليات بنسبة (30%)تقريبا من عدد كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية وهم(كلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان، كلية تربية رياضية بنين جامعة حلوان، كلية تربية رياضية بنات جامعة الاسكندرية، كلية تربية رياضية بنين جامعة الاسكندرية، كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة).من اهم النتائج التي توصلت الية الباحثة يتضح انه مستوي اداء اعضاء هيئة تدريس التربية الرياضية جاء مابين ضعيف ومقبول بالكليات التي لم يتم اعتمادها من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي(فلمنج،ابوقير، الجزيرة، الهرم)وذلك بشكل عام،كما نجد ان مستوي اداء اعضاء هيئة تدريس التربية الرياضية جاء مقبول وجيد بالكلية التي تم اعتمادها من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي(المنصورة) نحو عبارات الاستبيان. لذلك تري الباحثة انه بالرغم من وجود فروق بين الكليات المعتمدة والغير معتمدة لصالح الكليات المعتمدة الا اننا من الضروري تحسين مستوي اداء اعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية في جميع الكليات المعتمدة والغير معتمدةوذلك نظرا لان الحد المقبول لمستوي جودة اداء اعضاء هيئة تدريس التربية الرياضية يجب الا يقل عن جيد جدا الي ممتاز وذلك للوصول الي التميز نحو معايير جودة الاداء لضمان جودة التعليم والاعتماد الاكاديمي وذلك من خلال برامج تدريبية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم نحو المعايير التي جاءت نسبتها ما بين ضعيف الي مقبول. |