الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مع ازدياد الوعي بأهمية رعاية الأطفال ﺫوي الاحتياجات الخاصة ، تم ﺇنشاء العديد من المؤسسات التي تهتم برعاية تلك الفئات ، حيث أصبحت تلك المؤسسات ركنًا رئيسًا ومهمًا ليس في حياة الأسر فحسب بل والمجتمع ، وعليه صيغت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي وينبثق عنه عدد من التساؤلات الفرعية : • ما مدى مسايرة واقع مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفرالشيخ لطبيعة تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟ 1- ما واقع مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع بمحافظة كفرالشيخ ؟ 2- ما المعاييرالتي ينبغي توافرها في مدارس تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟ 3- ما التصور المقترح للارتقاء بمؤسسات تربية ﺫوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعاف السمع بمحافظة كفر الشيخ في ضوء مدخل الجودة الشاملة ؟ وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أن مدارس التربية الخاصة لا تتفق والمعاييرالتي ينبغي توافرها في تلك المدارس في ضوء مدخل الجودة الشاملة |