![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج رياضى للتلاميذ المدمجين - المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم مع الأسوياء ومعرفة تأثيره على : 1.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ المدمجين ذهنياً قابلى التعلم. 2.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ غير المدمجين المعاقين ذهنياً قابلى التعلم. 3.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ المدمجين الأسوياء. 4.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ غير المدمجين الأسوياء. واتبعت الدراسة المنهج التجريبى. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية قوامها 40 تلميذاً، والتلاميذ غير غير المنتظمون فى العضور بالمدرسة وعددهم 5 تلاميذ. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج : 1.البرنامج الرياضى المقترح ساهم بطريقة إيجابية فى القدرات الغدراكية الحركية لجميع مجموعات البحث المعاقين ذهنياً والأسوياء. 2.البرنامج الرياضى المقترح ساهم بطريقة إيجابية أفضل للمعاقين ذهنياً المدمجين مع الأسوياء عن المعاقين الغير مدمجين. 3.أهمية الدمج التعليمى للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم فى تحسين مستوى القدرات الإدراكية الحركية من خلال الاستفادة من قدرات الأسوياء. |