Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج رياضى مقترح لدمج الأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم مع الاطفال الأسوياء على بعض القدرات الإداركية الحركية :
المؤلف
زهران، أميرة عبد الله أحمد عيد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبد الله أحمد عيد زهران
مشرف / زينب على عمر
مشرف / جيهان حامد سيد إسماعيل
مشرف / جيهان حامد سيد إسماعيل
الموضوع
التربية البدنية للأطفال المعوقون - تعليم وتدريس. التربية البدنية - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج رياضى للتلاميذ المدمجين - المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم مع الأسوياء ومعرفة تأثيره على :
1.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ المدمجين ذهنياً قابلى التعلم.
2.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ غير المدمجين المعاقين ذهنياً قابلى التعلم.
3.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ المدمجين الأسوياء.
4.القدرات الإدراكية الحركية قيد البحث للتلاميذ غير المدمجين الأسوياء.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبى.
وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية قوامها 40 تلميذاً، والتلاميذ غير غير المنتظمون فى العضور بالمدرسة وعددهم 5 تلاميذ.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج :
1.البرنامج الرياضى المقترح ساهم بطريقة إيجابية فى القدرات الغدراكية الحركية لجميع مجموعات البحث المعاقين ذهنياً والأسوياء.
2.البرنامج الرياضى المقترح ساهم بطريقة إيجابية أفضل للمعاقين ذهنياً المدمجين مع الأسوياء عن المعاقين الغير مدمجين.
3.أهمية الدمج التعليمى للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم فى تحسين مستوى القدرات الإدراكية الحركية من خلال الاستفادة من قدرات الأسوياء.