Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير أساليب الإشراف التربوى بمرحلة رياض الأطفال بمصر فى ضوءالمعايير القومية للجودة /
المؤلف
احمد، عبير علي احمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير علي احمد احمد
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مناقش / شاكر محمد فتحي
مناقش / احمد عابد الطنطاوي
الموضوع
الادارة التعليمية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
متعدد الترقيم :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
6/11/2013
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع مرحلة رياض الأطفال بجمهورية مصر العربية، وأهم معاييرالجودة فى مجال رياض الأطفال، والإستفادة من خبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال الإشراف التربوى، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، واستخدمت الباحثة الاستبيانات على عينة من معلمات ومدراء رياض الأطفال بلغت( 152 ) فرداً للتعرف على كفاءةالعملية التعليمية، وكشفت الدراسة عن الكثير من جوانب القصور فى مجال الإشراف التربوى لرياض الأطفال، ومن ثم وضعت تصورا مقترحا لمحاولة تطوير أساليب الإشراف التربوى ومعالجة جوانب القصور بما يتناسب وظروف المجتمع المصرى وإمكاناته.