الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع مرحلة رياض الأطفال بجمهورية مصر العربية، وأهم معاييرالجودة فى مجال رياض الأطفال، والإستفادة من خبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال الإشراف التربوى، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، واستخدمت الباحثة الاستبيانات على عينة من معلمات ومدراء رياض الأطفال بلغت( 152 ) فرداً للتعرف على كفاءةالعملية التعليمية، وكشفت الدراسة عن الكثير من جوانب القصور فى مجال الإشراف التربوى لرياض الأطفال، ومن ثم وضعت تصورا مقترحا لمحاولة تطوير أساليب الإشراف التربوى ومعالجة جوانب القصور بما يتناسب وظروف المجتمع المصرى وإمكاناته. |