Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام نموذج تورانس فى تنمية التفكير الإبداعى والتحصيل الدراسى فى مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
أبو العلا, عواطف سيد مهنى.
هيئة الاعداد
باحث / عواطف سيد مهنى أبو العلا
مشرف / آمال أحمد مختار صادق
مشرف / أحمد عبد الرحمن النجدى,
مشرف / إسماعيل محمد الأمين
الموضوع
المدارس الثانوية الخاصة.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
أ-ى, 1-167, 3 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

أهداف البحث :
1- تنمية التفكير الابداعى والتحصيل فى مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
2- إعداد وحدة الاعداد النسبية من مقرر الجبر فى مادة الرياضيات للصف الثانى الاعدادى- وفقا لنموذج تورانس مع تطويعها لامكانية تطبيقها على مقرر مادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية
منهج البحث :
المنهج التجريبى
عينة البحث :
ثلاثون طالبة
النتائج :
1- أسهم نموذج تورانس فى تحسن القدرة على الابداع لدى طالبات المجموعة التريبية بالنسبة لطالبات المجموعة الضابطة فى التبيق البعدى لاختبار قياس القدرة على الابداع
2- أسهم استخدام نموذج تورانس فى ارتفاع (تحسن) المستوى التحصيلى لطالبات المجموعة التجريبية بالنسبة لطالبات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى
3- اسهم استخدام نموذج تورانس على بقاء أثر التعلك لدى طالبات المجموعة التجريبية حيث بلغ متوسط نسبة الفقد المعدل(0.16).