![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم البيان لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الادبى لدى الطالب المعلم، وتمثلت ادوات الدراسة فى اعداد قائمة المفاهيم البلاغية وقائمة مهارات التذوق الادبى واختبار المفاهيم البلاغية واختبار مهارات التذوق الادبى. وتكونت عينة الدراسة من طلاب الفرقة الثانية من كلية التربية بالسويس شعبة اللغة العربية. وتوصلت هذه الدراسة الى النتائج التالية: 1- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى(0.01)بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار المفاهيم البلاغية لصالح الاختبار البعدى. 2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى(0.01)بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التذوق الادبى لصالح الاختبار البعدى. |