Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم البيان لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الادبى لدى الطالب المعلم /
المؤلف
عبدالنبى، فاطمة حسنى عطا.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة حسني عطا عبد النبي
مشرف / عبد الحميد زهري سعد
مشرف / عبد المنعم محمد محمد الحاج
مناقش / حسن سيد شحاتة
مناقش / عبد اللطيف عبد القادر علي
الموضوع
التعليم - مناهج.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
365 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم البيان لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التذوق الادبى لدى الطالب المعلم، وتمثلت ادوات الدراسة فى اعداد قائمة المفاهيم البلاغية وقائمة مهارات التذوق الادبى واختبار المفاهيم البلاغية واختبار مهارات التذوق الادبى. وتكونت عينة الدراسة من طلاب الفرقة الثانية من كلية التربية بالسويس شعبة اللغة العربية. وتوصلت هذه الدراسة الى النتائج التالية: 1- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى(0.01)بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار المفاهيم البلاغية لصالح الاختبار البعدى. 2- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى(0.01)بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التذوق الادبى لصالح الاختبار البعدى.