Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام إستراتيجية بناء المعنى تدريس ( K-W-L ) الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي على التحصيل وتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لديهم /
المؤلف
رمضان, محمد رجب إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رجب إبراهيم رمضان
مشرف / خليفة عبد السميع خليفة
مشرف / أحمد على إبراهيم علي خطاب
مناقش / جمال محمد
مناقش / محمود إبراهيم بدر
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الرياضيات - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
667 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/6/2013
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 667

from 667

المستخلص

أصبح موضوع الاهتمام بالتفكير وتنمية مهاراته وأنماطه المختلفة محور استقطاب التربويين على مستوى العالم ومن أهم الأهداف التى نبتغيها من تدريس الرياضيات تدريب التلاميذ على أساليب التفكير السليم حيث تقوم دراسة الرياضيات فى جميع مستويات ومراحل التعليم على أساس التفكير من أجل الفهم كما أن الرياضيات نفسها تسهم فى إكساب المتعلمين المقومات التى تساعدهم على ممارسة التفكير الصحيح وذلك بجعلهم يستطيعون مواجهة المشكلات الدراسية والحياتية بسهولة ويسر.