![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الي:التعرف علي فاعلية برنامج حاسب آلي متعدد الوسائط في تدريس مبادئي الكروشيه لطالبات المرحلة الإعدادية وتكونت العينة من (100) طالبةمن طالبات الصف الأول الإعدادي بمحافظة بورسعيد وقسمت الي مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الكمبيوتر والثانية ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية. واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- الحاسب الآلي 2- برنامج تم إعداده ممن قبل الباحثة لتدريس مبادئ الكروشيه لطالبات المرحلة الاعدادية 3- مجموعة مدخلات للبرنامج متمثلة في المحتوي العلمي لمبادئ الكروشيه ومجموعة صور وفيديو لبعض غرز الكروشيه 4- اختبار تحصيلي في مبادئ الكروشيه 5- تم تطبيق الاختبار قبليا وبعديا علي المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وأسفرت هذه الدراسة عن عدة نتائج هي: 1- ثبوت صحة الفرض الأول للبحث الذي ينص علي أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسات القبلية والبعدية لمجموعتي الدراسة التي درست (الكمبيوتر بالطريقة التقليدية) في مستوي الاختبار التحصيلي لمبادئ الكروشيه للطالبات 2- ثبوت صحة الفرض الثاني للبحث الذي ينص علي أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طالبات المجموعة الضابطة وذلك في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمبادئ الكروشيه للطالبات لصالح المجموعة التجريبية 3-ثبوت صحة الفرض الثالث الذي ينص علي أن التعلم باستخدام الكمبيوتر ذو فاعلية في تعلم مبادئ الكروشيه لطالبات المرحلة الاعدادية |