Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج حاسب آلي متعدد الوسائط في تدريس مبادئ الكروشيه لطالبات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
حلبية، شيماء محمود عبد الغني.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء محمود عبد الغني حلبية
مشرف / رشدي علي عيد
مشرف / إيمان جمال غزي
مشرف / محمد محمود زين الدين
مناقش / أحمد علي محمود سالمان
مناقش / إيهاب فاضل أبو موسي
الموضوع
الإقتصاد المنزلي.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ - ن، 227 ص. ، a - f :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
28/9/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - الاقتصاد المنزلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي:التعرف علي فاعلية برنامج حاسب آلي متعدد الوسائط في تدريس مبادئي الكروشيه لطالبات المرحلة الإعدادية وتكونت العينة من (100) طالبةمن طالبات الصف الأول الإعدادي بمحافظة بورسعيد وقسمت الي مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الكمبيوتر والثانية ضابطة ودرست بالطريقة التقليدية.
واستخدمت الدراسة الأدوات التالية:
1- الحاسب الآلي
2- برنامج تم إعداده ممن قبل الباحثة لتدريس مبادئ الكروشيه لطالبات المرحلة الاعدادية
3- مجموعة مدخلات للبرنامج متمثلة في المحتوي العلمي لمبادئ الكروشيه ومجموعة صور وفيديو لبعض غرز الكروشيه
4- اختبار تحصيلي في مبادئ الكروشيه
5- تم تطبيق الاختبار قبليا وبعديا علي المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة
وأسفرت هذه الدراسة عن عدة نتائج هي:
1- ثبوت صحة الفرض الأول للبحث الذي ينص علي أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسات القبلية والبعدية لمجموعتي الدراسة التي درست (الكمبيوتر بالطريقة التقليدية) في مستوي الاختبار التحصيلي لمبادئ الكروشيه للطالبات
2- ثبوت صحة الفرض الثاني للبحث الذي ينص علي أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طالبات المجموعة الضابطة وذلك في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمبادئ الكروشيه للطالبات لصالح المجموعة التجريبية
3-ثبوت صحة الفرض الثالث الذي ينص علي أن التعلم باستخدام الكمبيوتر ذو فاعلية في تعلم مبادئ الكروشيه لطالبات المرحلة الاعدادية