Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح في أنشطة التربية الفنية لتنمية الأتجاه الإيجابي نحو القراءة للأطفال /
المؤلف
فوزي, ياسر محمود.
هيئة الاعداد
باحث / ياسر محمود فوزي
مشرف / سرية عبدالرازق صدقي
مشرف / ليلي حسني إبراهيم
مشرف / ليلي حسني إبراهيم
الموضوع
التربية الفنية. التذوق الفنى. الأطفال الموهوبون.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
أ-ز, 323, 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

استهدفت الدراسة 1- تصميم برنامج في الأنشطة الفنية بأستخدام الكمبيوتر يعمل علي تنمية الأتجاه الأيجابي نحو القراءة وأختيار الموضوعات التي تصل بالثقافة والتراث القومي والبيئة المحيطة بالطفل. 2- تصميم أنشطة في ميدان التربية الفنية في بعض مجالاته كالرسم والتصميم والتشكيل المجسم والطباعة... علي أن ترتبط بتسلسل المحتوي وتتابع الخبرات في المادة القرائية المختارة لتثري الأتجاه نحو القراءة وتؤكد علي دور الفن في تنمية ذات الأتجاه. 3- الكشف عن مدي نمو الأتجاه نحو القراءة في الموضوعات والعناصر المختارة بعد تطبيق البرنامج المقترح. استخدمت الدراسة كلاً من المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبى. وتضمنت عينة الدراسة عينة من الأطفال القراء من سن 11: 14 سنه.