Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية تقويمية لدور الآنشطة التربوية الموجهة فى إكساب وتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة /
المؤلف
أبو العزم، دعاء زكريا أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / ناجى محمد قاسم الدمنهورى
مشرف / جليلة عبد المنعم مرسى
باحث / دعاء زكريا أحمد أبو العزم
مشرف / ناجى محمد
الموضوع
الآنشطة التربوية.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
99 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

أن مرحلة ما قبل المدرسة من المراحل الأساسية فى مستقبل حياه الآطفال لآنها تعتبر البذرة الآولى التى تغرس وتبنى حياتهم لآنه فى هذه المرحلة يتم تنشئة الآطفال على حب العلم والمعرفة والتنشئة العلمية الصحيحة يتم حصاد هذه الثمار فى المستقبل وكل هذا ينتج عنه جيل قادر على مواكبة التقدم العلمى والتكنولوجى فلا بد من اكساب المفاهيم العلمية لجيل المستقبل حتى يساير التطور ولا يعزف عن المواد العلمية فى مراحل التعليم المختلفة وكل هذا لابد من وضح حجر الأساس من الصغر عن طريق الآنشطة التى تساعد على فهم التعلم بمرحلة ما قبل المدرسة وان تكون نابعة من الواقع الذى يتعلم منه الآطفال الآكثر فاعلية لهذه المرحلة وكيفية الآستفادة منها ولذلك تعتبر الثورة العلمية والتكنولوجية هى آساس لتحقيق التقدم الناجح فى الحياه وبداية مرحلة من مراحل الطفولة إلى النضج.