الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الي التعرف علي فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي في مادة التربية الاسلامية بصفة عامة، وفي استيعابهم للمفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي بصفة خاصة. للتصدي لدراسة هذه المشكلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي: س: كيف يمكن بناء برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية وتنمية مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ وتفرع من السؤال الرئيس الاسئلة التالية: - كيف يمكن استخدام المدخل القصصي في التربية الاسلامية في تنمية المفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ - ما صورة برنامج قائم علي القصص القرآني في مادة التربية الاسلامية لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ - ما فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ -ما فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟. واسفرت نتائج الدراسةالحالية عما يلي: وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي دلالة(0.01) بين القياسين التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التأملي لصالح التطبيق البعدي. |