Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي /
المؤلف
الحملي، ايناس علي عبد السميع.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس علي عبد السميع الحملي
مشرف / جمال الدين ابراهيم
مشرف / هدي عبد الحافظ حموده
مشرف / عبدالمنعم محمد محمد الحاج
مناقش / حسن سيد شحاته
مناقش / مصطفي رجب سالم
الموضوع
المناهج. التربية الاسلامية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
ي، 251 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
5/8/2013
مكان الإجازة
جامعة السويس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

هدف البحث الي التعرف علي فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي في مادة التربية الاسلامية بصفة عامة، وفي استيعابهم للمفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي بصفة خاصة. للتصدي لدراسة هذه المشكلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي: س: كيف يمكن بناء برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية وتنمية مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ وتفرع من السؤال الرئيس الاسئلة التالية: - كيف يمكن استخدام المدخل القصصي في التربية الاسلامية في تنمية المفاهيم الدينية ومهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ - ما صورة برنامج قائم علي القصص القرآني في مادة التربية الاسلامية لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ - ما فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض المفاهيم الدينية لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟ -ما فاعلية برنامج في التربية الاسلامية لتنمية بعض مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي؟. واسفرت نتائج الدراسةالحالية عما يلي: وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي دلالة(0.01) بين القياسين التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التأملي لصالح التطبيق البعدي.