Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر المصاحبة فى تدريس آلة العود للطلبة المبتدئين :
المؤلف
المصرى, سهير مختار.
هيئة الاعداد
باحث / سهير مختار المصرى
مشرف / سهير عبد العظيم محمد,
مشرف / صالح رضا صالح مصطفى.
مشرف / صالح رضا صالح مصطفى.
الموضوع
الآلات الموسيقية الوترية. العود (آلة موسيقية) - تعليم و تدريس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
1-5, 180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - قسم تأليف
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف البحث الى وضع مصاحبات مختلفة يقوم بأدائها المعلم وتساعد الطالب المبتدىء على اكتساب المفاهيم الخاصة للعزف على الة العود , ممثلة فى ك
1- التوصل الى الاستيعاب وتنمية العناصر الموسيقية
2- رفع مستوى الاداء والوصول الى الاداء المتميز.
منهج البحث :
المنهج التجريبى
عينة البحث :
مجموعة من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية النوعية بالعباسية , وهم طلاب حاصلون على الثانوية العامة فى الفصل الدراسى (1999/2000) ولم يسبق لهم دراسة العزف على الة العود
النتائج :
من النتائج السابقة ظهر مدى تاثير دروس البرنامج التجريبى المقترح على مستوى الاداء فى الاختبار البعدى وتفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة للعناصر القياسية وهو ما يهدف اليه هذا البحث ويحقق صحة فروضه التى افترضتها الباحثة وهى ان مصاحبة المدرس للطالب المبتدىء فى تدريس الة العود يؤدى الى :
- استيعاب وتنمية العناصر الموسيقية
- تنمية المهارات اللازمة للاداء العزفى
- رفع مستوى الاداء