Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المهارات الحياتية للطفل المعاق حركياً وعلاقتها بتقبل الذات /
المؤلف
العفيفي، شيماء فؤاد ذكي.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء فؤاد ذكي العفيفي
مشرف / ربيع محمود علي نوفل،
مشرف / مني مصطفي الزاكي.
مشرف / ربيع محمود علي نوفل،
الموضوع
الاطفال المعوقون. الاطفال المعوقون - العلاقات الاسرية. االمعوقون - رعية وعلاج.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
700 mg. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/11/2013
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - ادارة المنزل والمؤسسات.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

تهدف الدراسة بصفة رئيسية إلى دراسة العلاقة بين المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة ( مهارة إتخاذ القرار ، مهارة إختيار الملابس والعناية بها ، مهارة المشاركة فى أداء الأعمال المنزلية ، مهارة العناية الشخصية ) وتقبل الذات لدى عينة من الأطفال المعاقين حركيًا. وتنبثق منه الأهداف الفرعية التالية: ١- الكشف عن العلاقة بين بعض المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة وتقبل الذات لدى الطفل المعاق حركيًا ٠ ٢- الكشف عن العلاقة بين بعض المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية ( السن ، عدد أفراد الأسرة ،المستوى التعليمى للأب ، المستوى التعليمى للأم ، الدخل الشهرى للأسرة) والمهارات الحياتية بمحاورها الأربعة وتقبل الذات للطفل المعاق حركيًا ٠ ٣- الكشف عن أثر إختلاف متغيرات الدراسة (مكان السكن ، الجنس ، سبب الإعاقة ، وظيفة الأب ، وظيفة الأم ، المستوى التعليمى للأم ، المستوى التعليمى للأب ، فئات الدخل الشهرى)على بعض المهارات الحياتية بمحاورها الأربعة ، وتقبل الذات لدى الأطفال المعاقين حركيًا.