Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النظم اللونية كعنصر مؤثر فى الإتصال الإعلانى بالمجتمع المصرى :
المؤلف
عبدالعظيم, رانيا فاروق.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا فاروق عبدالعظيم
مشرف / محمود سامي سيد
مشرف / أحمد حسن مرسي
مشرف / أحمد حسن مرسي
الموضوع
الإعلان - دعاية الإعلان بالتلفزيون الدعاية التلفزيونية الإعلان بالصحف الدعاية الصحفية
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
ا-ه, 265ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
وسائل الاعلام وتكنولوجيا
تاريخ الإجازة
18/12/2003
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 391

from 391

المستخلص

استهدفت الدراسة التأكيد علي دور اللون كأحد عناصر التصميم الإعلاني الأساسية والمؤثرة وكيفية الإستفادة من هذا الدور لتحقيق الأهداف المطلوبة والمتمثلة في 1- الإستخدام الأمثل للون كعنصر مؤثر في التصميم الإعلاني.2- الكشف عن الجوانب الفسيولوجية والسيكولوجية للون وكيفية الاستفاده منها في الإعلان الموجه الي المجتمع المصري.3- الوصول الي تطبيقات توضح أهمية اللون في الإعلان كعنصر تشكيلي يحمل دلالات معينة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.ثم يتبع ذلك المنهج التجريبي.وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية:1- تعددت الجوانب التي تتعلق بدراسة اللون كأحد الصفات الأساسية للأشياء وقد شغلت هذه الجوانب العديد من العلماء والفلاسفة والفنانين للوصول الي مفهوم محدد له ولكن لم يتمكن اي منهم من ايجاد مفهوم شامل للون.2- صاغت المدارس الفنية الحديثة اللون بطرق جديدة متعددة نتج عنها تغير في المفاهيم اللونية وطرق توظيفها.3- يعتمد التصميم الإعلاني في مصر علي الجانب التشكيلي والسيكولوجي للون أكثر من اعتماده علي الجانب الدلالي.4- ترتبط الأبعاد اللونية بعضها ببعض بمعني أنها قد يترتب تأثير أحد الأبعاد علي البعد الآخر.