Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستفادة من الوسائط الاعلانية فى اعادة تنظيم الاسواق الشعبية لعلاج المشكلات البيئية =
المؤلف
الريفى, جيهان حسين وهبه.
هيئة الاعداد
باحث / جيهان حسين وهبه الريفى
مشرف / مصطفى كمال
مشرف / سيجفر ديدمازر
مشرف / محمود سامى
الموضوع
عروض الازياء.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
ا-ح, 387 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
21/7/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 455

from 455

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف البحث الى دراسة كل المشكلات البيئية المتولدة من عشوائية الاسواق الشعبية بحيث يمكن تشخيص الحقيقة التى منعت وصول يد التطور اة التنسيق الحضارى الى هذه المناطق وهذا يعنى ان البحث سوف يغوص الى عمق المشكلة ويحلل اسبابها بعد توصيفه للعوامل الاساسية فيها ثم يتجه البحث بعد ذلك الى البناء الاسى لحل المشكلة من خلال اقتراح الحلول التصميمية القائمة على معايير واسس واضحة تجعل من الامكان اجراء التقييم والحكم على اى نشاط ابداعى تصميمى فى هذا المجال باسلوب علمى متخصص بدلا من الاجتهادات والحلول الفردية.
منهج البحث :
قامت الباحثة باتباع المنهج الوصفى التحليلى ثم اتباع المنهج التطبيقى.
نتائج البحث :
1- تعتبر مشكلة الاسواق الشعبية فى مصر مشكلة مركبة من حيث ارتباطها بجوانب اجتماعية وجوانب صحية وجوانب اقتصادية وجوانب سيكلوجية او تربوية وجوان بيئية.
2- هناك فجوة كبيرة بين طبيعة جمهور الاسواق الشعبية وطبيعة جمهور الاسواق الحديثة المطورة..
3- لا يمكن اهمال العادات والابعاد التربوية فى اسلوب حل مشكلة العشوائية فى الاسواق الشعبية.