Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المحددات الاجتماعية لجودة التعليم ما قبل الجامعى :
المؤلف
عبد الله, منال محمود.
هيئة الاعداد
باحث / منال محمود عبد الله
مشرف / السيد عبد العاطى السيد
مشرف / السيد عبد العاطى السيد
مشرف / محمد على البدوى
الموضوع
الاجتماع التربوى, علم - ليبيا. المجتمع الليبى. التعليم - ليبيا. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
252 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

تتناول هلذه الدراسة موضوع المجددات الاجتماعية لجودة التعليم ما قبل الجامعى : دراسة ميدانية فى مدينة درنة بليبيا حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع, أهداف الدراسة, مفاهيم الدراسة, مجالاتها, الدراسات السابقة و النظريات الموجهة للدراسة ثم تناولت الدراسة الجودة فى التعليم ما قبل الجامعى من خلال رواد الجودة, عناصر مفهوم إدارة الجودة الشاملة, التطور التاريخى للجودة, الجودة الشاملة فى التعليم ما قبل الجامعى, معوقات تطبيق الجودة الشاملة فى المؤسسة التعليمية.
- ثم تناولت الدراسة المحددات الاجتماعية للجودة التعليمية : تجارب عالمية من خلال الجهود الدولية لتحقيق الجودة فى التعليم, البغد التنموى و الاقتصادى و الثقافى و البعد الصحى للجودة التعليمية, العمل الاجتماعى لتحقيق العدالة فى العملية التعليمية.
- ثم تناولت الدراسة المحددات الاجتماعية لجودة التعليم فى المجتمع الليبى من خلال تطور المشهد التعليمى , دور أجهزة التخطيط التربوى, الجهود الليبية لتحقيق الجودة فى التعليم, ومعوقات تحقيق الجودة فى التعليم بالمجتنع الليبى و حتمية إصلاحه ثم الدراسة الميدانية و الإجراءات المنهجية و نتائجها و توصياتها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.