Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية دراسة المقابلات الايقاعية بطريقة سعاد حسنين فى تحسين أدائها فى مادة تدريب السمع =
المؤلف
حسنين, نصر ممدوح حسين.
هيئة الاعداد
باحث / نصر ممدوح حسين حسنين
مشرف / أميمة أمين فهمى,
مشرف / إكرام محمد مطر.
مشرف / إكرام محمد مطر.
الموضوع
الموسيقى - تعليم. الموسيقى - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
190, 1-4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - قسم الدراسات الموسيقية التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

أهداف الدراسة :
التعرف على مدى فاعلية طريقة سعاد حسنين لأداء المقابلات الايقاعية فى تحسين وتسهيل اداء تلك المقابلات فى مادة تدريب السمع.
منهج الدراسة :
المنهج التجريبى.
عينة الدراسة :
طلاب الفرقة الثانية فصل (ج) بكلية التربية الموسيقة للعام الدراسى 1999/2000
النتائج :
هناك طريقتان لاداء واستنتاج المقابلات الايقاعية , هما طريقة دالكروز التى بنيت على استخدام شكلين إيقاعيين مقابل بعضهما البعض وقد سعت تلك الدراسة الى توضيح فاعلية طريقة سعاد حسنين فى مادة تدريب السمع , واثبات ما اذاا كانت تساعد على تنمية الاستيعاب والاداء للمقابلات الايقاعية.