![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام لعب الأدوار فى تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى مجموعة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمحافظة المنيا. تم التوصل إلى مجموعة النتائج التالية: 1. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى تدرس ”باستخدام لعب الأدوار”) والمجموعة الضابطة(التى تدرس” باستخدام الطريقة المعتادة”) فى القياس البعدى لاختبار المفاهيم العلمية. 2. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى تدرس ”باستخدام لعب الأدوار”) والمجموعة الضابطة (التى تدرس” باستخدام الطريقة المعتادة”) فى القياس البعدى لمقياس عمليات العلم الأساسية. 3. لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا ًعند مستوى(0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى اختبار المفاهيم العلمية ودرجاتهم فى مقياس عمليات العلم الأساسية فى القياس البعدى. |