Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام لعب الأدوار في تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمحافظة المنيا /
المؤلف
هاشم، وليد طه عبد النعيم.
هيئة الاعداد
باحث / وليد طه عبد النعيم هاشم
مشرف / مصطفى محمد أحمد جودت
مشرف / منى مصطفى كمال
مناقش / حسام الدين محمد مازن
مناقش / ناهد عبد الراضي نوبي
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
49 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام لعب الأدوار فى تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لدى مجموعة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمحافظة المنيا.
تم التوصل إلى مجموعة النتائج التالية:
1. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى تدرس ”باستخدام لعب الأدوار”) والمجموعة الضابطة(التى تدرس” باستخدام الطريقة المعتادة”) فى القياس البعدى لاختبار المفاهيم العلمية.
2. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية (التى تدرس ”باستخدام لعب الأدوار”) والمجموعة الضابطة (التى تدرس” باستخدام الطريقة المعتادة”) فى القياس البعدى لمقياس عمليات العلم الأساسية.
3. لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا ًعند مستوى(0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى اختبار المفاهيم العلمية ودرجاتهم فى مقياس عمليات العلم الأساسية فى القياس البعدى.