Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التدريب الالكترونى كمدخل للتنمية المهنية لمعلمى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد :
المؤلف
مرسى، مصطفى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد محمد مرسى
مشرف / عبد التواب عبد اللاه عبد التواب
مناقش / عبد المنعم محمد محمد
مناقش / احمد حسين عبد المعطى
الموضوع
التدريب المهنى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/10/2013
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف متطلبات استخدام التدريب الإلكترونى لتحقيق التنمية المهنية لمعلمى التعليم الثانوى العام ومعوقات هذا الاستخدام ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى ، كما استخدم الاستبانة لتعرف تلك المتطلبات والمعوقات.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها:
1- جاءت العبارة التى تنص على ”أن يتقن المدرب الالكترونى مهارات التعامل مع الكمبيوتر وبرامجه المختلفة” فى المرتبة الأولى للمحور الأول، وهذا يؤكد ضرورة امتلاك المدرب للمهارات العالية للتعامل مع الكمبيوتر.
2- وجاءت العبارة التى تنص على ”أن يكون المتدرب (المعلم) لديه فكرة عن مهارات التعامل مع الكمبيوتر وبرامجه المختلفة” فى المرتبة الأولى للمحور الثانى.
3- وجاءت العبارة التى تنص على ”أن يتم التخطيط الجيد والهادف عند تصميم البرامج التدريبية إلكترونياً” فى المرتبة الأولى للمحور الثالث.
4- وكذلك جاءت العبارة التى تنص على ”أن يكون هناك جهاز مركزى للتدريب الالكترونى على مستوى وزارة التربية والتعليم” فى المرتبة الأولى للمحور الرابع.
5- وبناءً على هذه النتائج تم التوصل إلى التصور المقترح لتفعيل استخدام التدريب الالكترونى كمدخل للتنمية المهنية لمعلمى التعليم الثانوى العام فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.